كيف اعرف اني حامل بولد او بنت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
كيف اعرف اني حامل بولد او بنت

أي إمرأة بعد زواجها تتمني أن تصبح أم، وعندما يتحقق ذلك الحلم، وتعلم أنها أصبحت حامل، من هنا يبدأ التفكير في نوع المولود منها ومن الأب، أحيانا أغلب الأمهات تتمنى أن يكون ولد، حتى تتخلص من كلام الأشخاص المحيطين بها بأن تنجب ولدا ليحمل إسم العائلة، أحيانا أخرى تتمنى أن تكون بنت حتى تشعر معها بلأمان والحنان، ولكن كيف أعرف أني حامل بولد أو بنت بدون سونار.

كيف اعرف اني حامل بولد او بنت عن طريق البول

بمجرد حدوث حمل للمرأة بالأخص لو كان حمل لثاني مرة تحب دائما معرفة نوع الجنين، وقد تتسائل كيف اعرف أني حامل بولد او بنت عن طريق البول

هناك بعض العلامات التي من الممكن أن تشير إلى الحمل بولد، ومن ضمن تلك الطرق المعروفة و التي يمكن أن تستخدم لمعرفة نوع الجنين، هي استخدام البول وتكون كالآتي:-

القيام بإجراء اختبار البول عن طريق تجميع عينة من البول الصباحية وذلك عن طريق تحضير كوب شفاف، بجانب كمية قليلة من الملح الناعم، ثم بعد ذلك قومي بوضع الملح في الكوب الشفاف واسكبي عليه البول بحيث يصبح نصف الكوب تقريبا.


ثم بعد ذلك أتركيه لمدة أربع دقائق ولاحظي التغيرات التي تطرأ عليه، فإذا وجدتي فقاقيع على السطح فهذا دليل علي حملك بولد، أما إذا كان البول كما هو ولا يحدث أي تغيرات عليه فهذا يدل على حملك ببنت.


كما يجب أيضاً ملاحظة لون البول، فلو كان لون البول أصفر فاتح فهو يؤكد احتمالية الحمل بولد، أما إذا كان لون البول يمل إلى اللون الغامق يؤكد احتمالية الحمل ببنت.

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الرابع

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الرابع

و بمجرد دخول الأم الشهر الرابع من الحمل، يدور في خاطرها سؤال مهم، وهو كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الرابع، من الممكن استطاعتها معرفة نوع المولود إن كان ولد أو بنت، وذلك عن طريق فحص الموجات فوق الصوتيّة أي السونار بعد الشهر الرابع مباشرة عن طريق الطبيب

ولكن هناك بعض العلامات من الممكن أن تشير إلي حملك بولد، مع العلم إن تلك العلامات ليست مؤكدة، إنما تكون نتيجة لبعض الملاحظات التي تم تناقلها بين أغلب الأمهات وتلك العلامات هي:

1. شكل البطن

تكون الشكل عموما لبطن السيدات أثناء فترة الحمل، عبارة عن شكل بيضاوي الحجم، ويكون مثل شكل البيضة أو البطيخة.

  • فإذا كان شكل البطن للمرأة ممتد إلي الأمام، مع استقامة ظهرها والأرداف بشكل ملحوظ و كبير فيكون نوع الجنين هنا ولد.
  • عندما يكون شكل البطن مثل الكرة، وليس كما هو عند حملها ببنت، فشكل البطن يكون بالعرض.
  • يكون إتجاه بطنها عند الحمل بولد نحو الأسفل، أما في حالة الحمل ببنت، تكون بطنها متجهة للأعلى.

3. الغثيان

شعور المرأة الحامل بولد بالغثيان دائما والقيء المستمر خلال فترة كل صباح، وذلك يحدث بعد فترة قليلة من حدوث الحمل.

4. تكون لون حلمة الصدر مائلة للون الأسود الغامق عند الحمل بولد، أما عند الحمل ببنت تكون لون حلمة الصدر وردي، بجانب حجم ثديها اليمين، يكون أكبر من حجم صدرها اليسار.

5. نمو الشعر في جسم المرأة الحامل بولد بطريقة أكثر مما هي معتادة عليه.

6. عندما تشعر ببرودة في أطراف القدمين، ويميل لونها إلى اللون الأصفر، تكون حامل بولد، أما في حالة الحمل ببنت فيكون لون قدميها وردي.

7. الوزن

تكون زيادة وزن المرأة الحامل بولد في البطن من أعلى، أما في حالة الحمل ببنت، فتكون الزيادة في منطقة الأرداف والحوض.

8. المرأة الحامل بولد تفضل النوم على الجانب الأيسر.

9. عندما تميل المرأة الحامل في بداية فترة الحمل لتناول أغلب الأطعمة المالحة، واللحوم، والبروتينات، ومنتجات الألبان، تكون حامل بولد، أما لو كانت تميل للحلويات، والسكريات، والنشويات، تكون حامل ببنت.

10. نبضات الجنين

عندما تكون نبضات قلب الجنين من بداية الحمل أقل من 140 نبضة في الدّقيقة الواحدة تكون حامل بولد، أما لو كانت النبضات أسرع من ذلك فيكن الحمل ببنت.

11. عندما تتعرض الأيدي إلي جفاف ويحدث بها تشقق، هذا يدل على الحمل بولد.

12. المرأة التي يظهر أثناء حملها كثرة الحبوب علي وجهها، فتكون حامل بولد.

13. عندما تزيد العصبية، و يزيد التوتر وبعض التصرفات الشرسة، هذا يدل على حملك بولد.

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

تعتبر فترة الحمل من أجمل الفترات التي تمر بها المرأة في حياتها، وبالأخص لو كان الحمل لأول مرة.

ولكن بمجرد حملها تحب أن تعرف إجابة لسؤال يراودها كل يوم منذ معرفتها بالحمل، وهو كيف أعرف أني حامل بولد من التحليل المنزلي، ونجيب على هذا السؤال يمكن معرفة نوع الجنين عن طريق إجراء تحليل منزلي بسيط.

ويكون التحليل المنزلي بواسطة إختبار للحمل عموما من أي صيدلية، ثم بعد ذلك تقومي بعمل كمية من البول لوضع الأختبار بها لعدة دقائق لا تتجاوز الثلاث دقائق، ثم بعد ذلك يظهر لك في الاختبار خطين أحمر اللون

فإذا كان لون الخط الأول أحمر غامق والخط الآخر فاتح فهذا مؤشر إيجابي إلى الحمل بولد، أما إذا كان لون الخطين في الإختبار أحمر غامق، فهذا يكون مؤشر على الحمل في بنت.

كيف اعرف انى حامل عن طريق الكلور؟

كثير من السيدات الحوامل يتساءلون هذا السؤال وهو كيف اعرف انى حامل عن طريق الكلور؟

يوجد العديد من الطرق المنزلية التي من الممكن أن تقوم بها المرأة لمعرفة هل هي حامل ام لا ، وتعتبر طريقة معرفة الحمل باستخدام الكلور، هي أبسط الطرق المنزلية، ونتائجها فعالة وصحيحة بنسبة 60% إلى 70%.

والطريقة تكون كالتالي

ضعي عينه من البول الصباحي في كوب و اضيفي إليه الكلور ثم انتظري عدة دقائق ، اذا وجدتِ رغوة على سطح الخليط او فقاعات غازية، فهذا يعني أن النتيجة إيجابية، و انكِ حامل.
وإذا لم يحدث ايا من هذا فهذا يعني ان النتيجة سلبية، و انكِ لست حامل براءة طفلي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً